الجريح حلوان
أهلا بمن اتانا بمحبة وسلام نريد ان نعلن له احلي ترحيب بالانضمام

رسالة بالله عليكم اقراوها وغلاوت حبيبك النبى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

? رسالة بالله عليكم اقراوها وغلاوت حبيبك النبى

مُساهمة من طرف ميدو في الثلاثاء مايو 06, 2008 10:55 am

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(يأتى زمان علي امتى يحبون خمس وينسون خمس . يحبون الدنيا وينسون الاخرة يحبون المال وينسون الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فان كان الامر كذلك ابتلاهم الله بالغلاء والوباء والموت الفجاةوجور الحكام) ::::::::: يحكى أن أحد الصالحين وهو أبو يزيد البسطامي رحمه الله كان نائما ذات ليلة وإذا به يسمع من ينادي عليه في المنام يا أبا يزيد إن الليلة عيد النصارى فاذهب إلى ديرهم وبلغهم رسالة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم فقام أبو يزيد من نومه ليلبي هذا الهاتف، وذهب إلى دير من أديرة النصارى، ولما جلس بينهم ظن أنهم لن يعرفوه، وإذا بقسيسهم ينظر إليه ويقول : لن أتكلم حتى يخرج هذا الرجل المحمدي من بيننا، وأشار إلى أبي يزيد.فقالوا له : وما أدراك أنه محمدي؟.قال ، لأن أصحاب محمد سيماهم في وجوههم من أثر السجود.فقالوا لأبي يزيد : أخرج من ديرنا.فقال أبو يزيد لهم : ما أنا بخارج حتى يحكم الله بيني وبينكم، وهو خير الحاكمين.فقال له أبوهم – القسيس - : إني سائلك أسئلة إن أجبتنا عنها كلها آمنا بأن الله واحد، وأن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وإذا عجزت عن الإجابة عن سؤال واحد فليس بيننا وبينك إلا ضرب عنقك.فقال العارف بالله أبو يزيد رحمه الله : سل ما شئت، فإن الله يقول : "واتقوا الله ويعلمكم الله والله بكل شيئ عليم" البقرة 282. فوقف القسيس يسأل، وجلس أبو يزيد يسمع.فقال له القسيس :
من هو الواحد الذي لا ثاني له؟.
وما هما الاثنان اللذان لا ثالث لهما؟.
وما هي الثلاثة التي لا رابع لها؟.
وما هي الأربعة التي لا خامس لها؟.
وما هي السادسة التي لا سابع لها؟.
وماهي الثامنة التي لا تاسع لها؟.
وما هي المعجزات التسعة؟.
وما هي العشرة القابلة للزيادة؟.
ومن هم الأحد عشر؟.
وما هي المعجزة المكونة من اثني عشر شيئا؟.
وما هو القبر الذي سار بصاحبه؟.
وما هو الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه؟.
وما هو الشيء الذي خلقه الله وأنكره؟.
ومن هم الذين صدقوا ودخلوا النار؟.
ومن هم الذين كذبوا ودخلوا الجنة؟.
وما هي الأشياء التي خلقها الله وليس لها أب ولا أم؟.
وما هي الشحرة التي تشتمل على ثلاثين ورقة، في كل ورقة خمس ثمرات، ثلاثة منها في الظل واثنتان منها في الشمس؟. أجب على هذه الأسئلة يا أبا يزيد.فوقف أبو يزيد البسطامي رحمه الله مستعينا بالله تعالى وقال :
أما الواحد الذي لا ثاني له فقل هو الله أحد.
وأما الاثنان اللذان لا ثالث لهما : فجعلنا الليل والنهار آيتين.
وأما الثلاثة التي لا رابع لها فأعذار موسى عليه السلام مع الخضر، وهي غرق السفينة، وقتل الغلام وإقامة الجدار، وبعدها قال له : " هذا فراق بيني وبينك".
وأما الأربعة التي لا خامس لها فهي التوراة، والزبور، والإنجيل، والقرآن المنزل على خاتم النبيئين.
وأما الخمسة التي لا سادس لها فهي خمس صلوات كتبهن الله تعالى على العباد في اليوم والليلة.
وأما الستة التي لا سابع لها، فهي الأيام التي خلق الله فيها السموات والأرض " ولقد خلقنا السماوات والأرض وما بينهما في ستة أيام وما مسنا من لغوب" (ق 38)، فقال له القسيس : لماذا ختم الآية بقوله "وما مسنا من لغوب"، أي : من تعب، فقال له أبو يزيد : لأن اليهود زعمت أن الله تعالى لما خلق السموات والأرض في ستة أيام تعب فاستراح يوم السبت. فقال لهم الله : " وما مسنا من لغوب" أي : ما مسنا من تعب حتى نستريح، وإنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون.
وأما السبعة التي لا ثامن لها فهو قول الله : "الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى في خلق الرحمن من تفاوت فارجع البصر هل ترى من فطور" (تبارك 3).
وأما الثمانية التي لا تاسع لها فهم حملة عرش الرحمن يوم القيامة : " ويحمل عرش ربك فوقهم يومئذ ثمانية" (الحاقة17).
وأما المعجزات التسع فهي معجزات موسى على نبينا وعليه الصلاة والسلام وهي اليد، والعصا، والطمس، والسُنون، والطوفان، والجراد، والقُمل، والضفادع، والدم آيات مفصلات.
وأما العشرة التي لا تقبل الزيادة : "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها" (الأنعام 160).
وأما الأحد عشر فهم إخوة يوسف عليه السلام : "إني رأيت أحد عشر كوكبا" ( يوسف 4).
وأما المعجزة المكونة من اثنتي عشر أمرا فاقرأ قوله تعالى : " وإذا استسقى موسى لقومه فقلنا اضرب بعصاك الحجر فانفجرت منه اثنتا عشرة عينا" ( البقرة 60).
وأما الثلاثة عشر فهم إخوة يوسف، وأبوه وأمه، اقرأ قوله تعالى : " إني رأيت أحد عشر كوكبا والشمس والقمر رأيتهم لي ساجدين" ( يوسف 4).
وأما الشيء الذي يتنفس ولا روح فيه، فاقرأ قوله تعالى : " والصبح إذا تنفس" ( التكوير 18) أي : إذا أضاء.
وأما القبر الذي سار بصاحبه، فاقرأ قوله تعالى : " فالتقمه الحوت وهو مُليم، فلولا أنه كان من المسبحين، للبث في بطنه إلى يوم يبعثون" ( الصافات 142-144).
وأما الذين صدقوا، ودخلوا النار فهم اليهود والنصارى. قال له القسيس : صدقوا في أي شيء؟.قال أبو يزيد : اقرأ قوله تعالى : " وقالت اليهود ليست النصارى على شيء وقالت النصارى ليست اليهود على شيء" (البقرة 113)، صدقوا في قولهم وهم من أهل النار.§ وأما الشيء الذي خلقه الله وأنكره، فاقرأ قوله تعالى : " إن أنكر الأصوات لصوت الحمير" ( لقمان 19).§ وأما الذين كذبوا ودخلوا الجنة فهم إخوة يوسف عليه السلام : " إنا ذهبنا نستبق وتركنا يوسف عند متاعنا فأكله الذئب" ( يوسف 17)، ولم يأكله الذئب، وبعد ذلك قال لهم يوسف عليه السلام : " لا تثريب عليكم اليوم يغفر الله لكم وهو أرحم الراحمين" ( يوسف 92).وقال لهم يعقوب عليه السلام : " قال سوف أستغفر لكم ربي إنه هو الغفور الرحيم" ( يوسف 98).
وأما الأشياء التي خلقها الله وليست لها أب ولا أم فهي الملائكة أجسام نورانية، لا تأكل ولاتشرب، ولا تنام، ولا تتزوج، ولا تتناسل، تسبيحهم بالليل والنهار كالتنفس عندنا. وآدم عليه السلام ليس له أب ولا أم : " إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون" ( آل عمران 59)، وكبش إسماعيل وناقة صالح عليهما السلام.§ وأما الشجرة المكونة من اثني عشر غصنا في كل غصن ثلاثون ورقة، في كل ورقة خمس ثمرات منها ثلاثة في الظل واثنتان في الشمس، فإن هذه الشجرة هي السنة، فيها إثنا عشر غصنا، أي إثنا عشر شهرا، وفي كل غصن ثلاثون ورقة، أي في كل شهر ثلاثون يوما، وفي كل ورقة خمس ثمرات، أي في كل يوم خمس صلوات، ثلاثة منها في الظل : المغرب والعشاء والصبح، واثنتان منها في الشمس : الظهر والعصر.وبعد ذلك قال العارف بالله أبو يزيد البسطامي رحمه الله للقسيس إني سائلك سؤالا واحدا فأجبني عنه؟.قال القسيس : وما هو السؤال يا محمدي؟.قال له أبو يزيد : ما هو مفتاح الجنة؟.توقف القسيس واجما جامدا، فقال له أتباعه من النصارى: يا أبنا سألته كل هذه الأسئلة، فأجابك عنها، ويسألك سؤالا واحدا فتعجز عن الإجابة عليه؟.فقال لهم القسيس : يا أبنائي إنني أعرف الإجابة ولكني أخاف منكم.فقال له أتباعه من النصارى : أجب ولا عليك بأس يا أبانا.فوقف القسيس قائلا بأعلى صوته : مفتاح الجنة لا إله إلا الله محمدا رسول الله.فقام الجميع قائلا بأعلى صوته : لا إله إلا الله محمدا رسول الله.وقاموا وحولوا الدير إلى مسجد يعبد فيه الله تبارك وتعالىموت الفجأة وجورالحكام)
avatar
ميدو
:::^ مشرِفَ ألقـ،،،ـمِ ألآ،،،ـلأميِ^:::
:::^ مشرِفَ ألقـ،،،ـمِ ألآ،،،ـلأميِ^:::

ذكر
عدد الرسائل : 46
العمر : 34
العمل/الترفيه : ماذا ستفعل حينما يكون الشخص الوحيد القادر على مسح دموعك ، هو من جعلك تبكي
السٌّمعَة : 0
نقاط : 3293
تاريخ التسجيل : 27/03/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى